«الشورى» يوافق على وضع «متبرعة بالأعضاء» على رخصة قيادة المرأة


«الشورى» يوافق على وضع «متبرعة بالأعضاء» على رخصة قيادة المرأة


0ce43c4a8e3d4a768d2d04b1fe6b03ea

بعد سقوط وضع عبارة «متبرع بالأعضاء» على رخصة القيادة وبطاقة الأحوال أو كليهما كمقترح في جلسة سابقة لمجلس الشورى، قبل إقرار حق منح المرأة رخصة قيادة للسيارة بسبب عدم مواءمة المقترح في حينه، وافق المجلس خلال جلسة أمس على وضع العبارة.

ورأت اللجنة الأمنية مناسبة وضع العبارة في الفترة الحالية بعد منح المرأة حق الحصول على رخصة، وقررت تعديل المقترح وتقديمه بمثابة توصية على تقرير وزارة الداخلية خلال جلسة المجلس، أمس، إذ أكد المجلس تفعيل قرار مجلس الوزراء القاضي بالموافقة على دعم برنامج زرع الأعضاء والتبرع بها، وذلك بوضع ما يفيد الموافقة على التبرع بالأعضاء بعد الوفاة على بطاقة الأحوال المدنية أو رخصة القيادة، أو كلتيهما، بحسب الآلية التي يتفق عليها، بعد التنسيق مع وزارة الصحة.

وفي تطور آخر، سحب الدكتور فهد بن جمعة توصيته الداعية إلى عدم إصدار رخص قيادة مركبات للأجانب المقيمين في المملكة، الذين تقل رواتبهم عن أربعة آلاف ريال ومهنتهم ليست «سائقاً».

ودعا مجلس الشورى وزارة الداخلية إلى تنفيذ قرار مجلس الوزراء بفتح المجال للشركات والمؤسسات والورش الفنية، بما فيها الشركة القائمة، لتقديم خدمات الفحص الدوري للمركبات في جميع أنحاء المملكة، والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لمكافحة التسول وضبط المتسولين، والتنسيق مع وزارة المالية لسرعة تطبيق التأمين على مركباتها الحكومية.


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *