«الكرملين»:اتصالاتنا مع الرياض إيجابية.. وصفقة «إس – 400» تسير على ما يرام


«الكرملين»:اتصالاتنا مع الرياض إيجابية.. وصفقة «إس – 400» تسير على ما يرام


5b648d92d42044e2af90967bdc103c0f

أكد الكرملين أن المحادثات مع السعودية بشأن إمداد الرياض بمنظومة صواريخ إس – 400 للدفاع الجوي تسير على ما يرام حتى الآن، على رغم الحديث عن صفقة سلاح أميركية – سعودية محتملة، مجدداً التأكيد على أن التعاون مع الرياض لايستهدف أحداً. وقال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف في مؤتمر صحافي عبر الهاتف أمس (الإثنين)، رداً على سؤال عما إذا كانت الصفقة السعودية – الأميركية المحتملة قد تؤثر على الصفقة الروسية: «إن المحادثات تتقدم بشكل جيد». وأضاف: «يمكننا فقط الحديث عن أنفسنا.. الاتصالات لتنفيذ هذا العقد إيجابية للغاية، وحققت نتائج أولية جيدة للغاية».

ونقل عن ماريا فوروبيوفا المسؤولة بهيئة حكومية روسية تعمل في مجال التعاون العسكري والتقني قولها أمس، إنه تم التوصل إلى اتفاق قوي مع الرياض بشأن صواريخ إس – 400.

ونقلت وكالة الإعلام الروسية عنها قولها: «تم التوصل إلى اتفاق مع المملكة العربية السعودية على توريد نظام إس – 400 للدفاع الجوي ونظم صواريخ كورنيت – إي. إم المضادة للدبابات ونظم تي. او. إس -1 إيه لقاذفات الصواريخ المتعددة، وقاذفات إيه. جي. إس – 30 الآلية وبنادق كلاشنيكوف إيه. كيه – 103 الهجومية». ووقعت روسيا كذلك عقداً الأسبوع الماضي مع الرياض لإنتاج بنادق إيه. كيه – 103 وذخيرتها بترخيص منها. وقال بيسكوف: «التعاون الفني العسكري بين موسكو والرياض مستقل تماماً ولا يستهدف دولاً ثالثة في المنطقة أو في مناطق أخرى من العالم»، مضيفاً: «لذلك نحن على ثقة من أن التعاون لن يقلق أحداً».


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *