ولي العهد يرعى تخريج دورات في الصاعقة لمنتسبي قوات الأمن الخاصة


ولي العهد يرعى تخريج دورات في الصاعقة لمنتسبي قوات الأمن الخاصة



رعى ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف، العرض العسكري لوحدات قوات الأمن الخاصة والتطبيقات التكتيكية، وتخريج دورة الطلبة، والدورات التخصصية، ودورة الصاعقة لمنتسبي قوات الأمن الخاصة.

ولدى وصوله إلى ميدان العرض العسكري بمدينة الأمير نايف الأمنية بطريق صلبوخ، يرافقه مستشار وزير الداخلية الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز، كان في استقباله قائد قوات الأمن الخاصة اللواء الركن مفلح بن سليم العتيبي، ونائب قائد قوات الأمن الخاصة اللواء عبدالله بن محمد الثمالي، وكبار قادة وحدات قوات الأمن الخاصة.

واستقل ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، عربة مكشوفة ووقف على أماكن الفرضيات والتطبيقات التكتيكية التي اشتملت على: فرضية اقتحام طائرة مختطفة وتحرير الرهائن نفذتها قوة العمليات الخاصة، وتطبيقات قوة الأمن الخاصة الأولى، وكتيبة الحماية الثالثة وتضمنت عدداً من تكتيكات الرماية، وفرضية اقتحام قطار مختطف وتحرير الرهائن، وتطبيقات قوة العمليات الخاصة والضفادع البشرية، وتطبيقات دورة الصاعقة، وتطبيقات وحدة الأمن الوقائي استخدم فيها الوسائل البوليسية. وأظهرت التطبيقات والفرضيات مدى الاحترافية العالية والجاهزية الكبيرة لرجال الأمن البواسل لمواجهة العمليات الإرهابية. كما أظهرت تلك الفرضيات والتطبيقات مدى استفادة رجل الأمن من التمارين والدورات وأسهمت في احترافيته القتالية على مستوى العالم.

بعد ذلك توجه ولي العهد إلى المنصة الرئيسة للحفلة، ثم عُزف السلام الملكي، وصافح عدداً من كبار ضباط قوات الأمن الخاصة. وبعد أن أخذ مكانه في المنصة الرئيسة بدأت الحفلة الخطابية بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم ألقى قائد قوات الأمن الخاصة اللواء الركن مفلح بن سليم العتيبي، كلمة رحب في مستهلها بولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف، رافعاً شكره إلى الأمير محمد بن نايف على رعايته لحفلة تخريج قوات الأمن الخاصة. ثم ألقيت قصيدة شعرية بهذه المناسبة، بعد ذلك ألقى الطالب عبدالعزيز عبدالله كلمة الخريجين عبر فيها عن سروره وزملائه الخريجين برعاية ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف للحفلة، معربين عن فخرهم واعتزازهم بانضمامهم إلى رجال الأمن واستعدادهم لبذل أرواحهم للدفاع عن قيادتهم ووطنهم، موصياً نفسه وزملاءه بطاعة الله والإخلاص في العمل وبذل المزيد من الجهود في التأهيل والتدريب.

 

فرضيات أمنية لفريق

الاشتباك والقتال العنيف

استأذن قائد العرض العسكري النقيب محمد ناصر العتيبي، خلال الفعاليات ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف، ببدء العرض العسكري، إذ تقدم العرض تشكيلات الطلبة، ثم آليات وعربات الشرطة العسكرية، تلاها كتيبة الإسناد، وكتيبة الأمن المدرعة وآليات العمليات الخاصة وعربات إبطال وإزالة المتفجرات، والآليات المساندة من الاتصالات والخدمات الطبية، بالإضافة إلى استعرض طائرات الأمن. بعد ذلك شاهد ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، والحضور فرضية حماية الشخصيات نفذتها كتيبة الحماية الخاصة، بعدها نفذ مجموعة من منسوبي معهد قوات الأمن الخاصة مهارات القيادة التخلصية، ثم استعرض عدد من الطلاب الخريجين مهارات الرماية التكتيكية لقوة منقولة جواً بواسطة طيران الأمن وأخرى باستخدام عربات التدخل السريع.

بعد ذلك شاهد الأمير محمد بن نايف، فرضية إخلاء الشخصية من إحدى الطائرات بواسطة القفز المظلي الحر، إلى جانب الفرضية التعبوية المشتركة لوحدات القوات، كما شاهد عدداً من التطبيقات التي نفذها فريق الاشتباك والقتال العنيف.

بعد ذلك تقدم ركن الإدارة بمعهد قوات الأمن الخاصة العقيد سعود بن معمر، لتلاوة القسم وردده الخريجون من بعده، بعدها تسلم هدية تذكارية بهذه المناسبة من قائد قوات الأمن الخاصة. وفي ختام الحفلة عزف السلام الملكي، ثم غادر ولي العهد مقر الحفلة مودعاً بمثل ما استقبل به من حفاوة وترحيب. حضر الحفلة عدد من كبار المسؤولين بوزارة الداخلية وقادة القطاعات الأمنية.

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *