(الصحة) تصدر بيانًا أسبوعيًّا عن (كورونا) وتسجل 8 حالات إصابة الأسبوع الماضي .


(الصحة) تصدر بيانًا أسبوعيًّا عن (كورونا) وتسجل 8 حالات إصابة الأسبوع الماضي .



عبدالكريم الحريري - حفرالباطن :

استمرارًا من وزارة الصحة في إطلاع الجميع على مزيد من المعلومات حول مستجدات الوضع بالنسبة لفيروس متلازمة الشرق الأوسط التنفسية (كورونا)، فإن وزارة الصحة تعلن أنه خلال الفترة من 2 إلى 8 جمادى الآخرة 1436هـ تم تسجيل 8 حالات مؤكدة مصابة بفيروس (كورونا) تراوح أعمارهم بين 20 و65 سنة، منهم 3 حالات في الرياض، وحالة واحدة في كل من: جدة، مكة المكرمة، الطائف، نجران، الحدود الشمالية، وكانت جنسياتهم كالتالي: (3 سعوديين، يمني، فلبيني، سوداني، باكستاني، بنجلاديشي)، منهم 7 ذكور وأنثى واحدة.

وأبانت الوزارة أن التسجيل حسب المنشأة، فقد رصدت المنشآت الصحية التابعة للوزارة 4 حالات، بينما رُصدت الحالات الأربعة الأخيرة في منشآت القطاع الخاص، مؤكدة أن تسجيل الحالات حسب العدوى كان في كل من: مكة المكرمة، نجران، جدة، عرعر، الطائف من المجتمع، بينما تم تسجيل حالتي مخالطة منزلية وحالة واحدة قيد التقصي.

وأوضحت الوزارة أن فِرَق الاستجابة السريعة لمكافحة عدوى المنشآت الصحية قامت بنحو 16 زيارة ميدانية ما بين زيارات مبدئية وزيارات إلحاقية خلال الأسبوع الماضي. كما قامت فِرَق الطب الوقائي بزيارة 9 منازل، وتم حصر 102 مخالط منزلي، وتجري متابعتهم حتى تنتهي فترة حضانة الفيروس.

وأكدت الوزارة أن عدد البلاغات التي تتم مباشرتها من فِرَق وزارة الزراعة (بما في ذلك متابعة لحالات سابقة لها مخالطة مباشرة بالإبل وصل إلى بلاغين في كل من مكة المكرمة والطائف)، وأن مركز القيادة والتحكم يواصل جهوده على مدار الساعة، من خلال القيام بأعمال الترصد الوبائي، والتأكد من التزام كافة المنشآت الصحية الحكومية والخاصة بتطبيق إجراءات مكافحة العدوى، وكذلك التنسيق مع القطاعات الحكومية المعنية والمنظمات الصحية الدولية، بما في ذلك منظمة الصحة العالمية وبيوت الخبرة، لمتابعة كافة ما يستجد بخصوص فيروس (كورونا).


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *