الخدمة الصحية في حفرالباطن نحو المستوى المنشود


الخدمة الصحية في حفرالباطن نحو المستوى المنشود



.
لم تألوا المؤسسة الصحية في محافظة حفرالباطن جهداً متمثلة في إدارتها بقيادة مدير الشئون الصحية الأستاذ / مطلق بن دغيم الخمعلي للإرتقاء بالخدمات الصحية بالمحافظة إلى المستوى المنشود حيث شهدت تطوراً على كافة الأصعدة بالنسبة للخدمات المقدمة للمرضى وكذلك الموظفين. وبالرغم من الإزدياد السكاني الملحوظ في المحافظة إلا أن المديرية تمكنت من تغطية كافة الإحتياجات الصحية للمستشفيات ومراكز الرعاية الأولية التابعة لها.
ولا يخفى علينا المستشفيات التي تم افتتاحها مؤخرا بالمحافظة تمثلت بمستشفى مركزي ومستشفى للولادة والأطفال التي من شأنها تخفيف الضغط الحاصل على مستشفى الملك خالد العام وهذه المستشفيات الجديدة إنما جاءت بجهود حثيثه ومطالبات مستمره من قبل مدير الشئون الصحية بالمحافظة وقد كان لمستشفى الملك خالد نصيب من هذه المطالبات حيث حصل على موافقة الوزارة لإحلاله وبناءه من جديد بسعه سريريه أكبر حيث سيتسع لأربعمئة سرير بتكلفة مالية ضخمة إضافة إلى سكن الموظفين ..

من ناحية أخرى شهدت صحة حفرالباطن قفزة كبيرة للرقي في تعاملاتها حيث توجهت المديرية إلى تفعيل الحكومة الإلكترونية ؛ فقد ربطت نظام التوظيف بموقع الكتروني مستقل لتسهيل التعامل وإختصار الجهد ، وكذلك ربطت نظام كاميرات المراقبة والإنترنت في مراكز الرعاية الأولية بسيرفراتها المركزية.

وبشأن الخدمة المقدمة للمرضى فقد فعّلت المديرية خدمة الطب المنزلي وكذلك أتاحت خدمة توزيع أجهزة السكر عن طريق مراكز الرعاية الأولية في كافة الأحياء والقرى التابعة لها تسهيلاً لمرضاها وسعياً منها لكسب رضاهم .

وفي النهاية أحب أن أنوه إلى أن مدير الشئون الصحية الأستاذ / مطلق بن دغيم الخمعلي يستحق وقفة شكر وعرفان لجهوده نظير ما قدمه من إنجازات لأهالي حفرالباطن .

بقلم : ممدوح حمود الشمري


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *